اخبار مميزهليبيا

برلماني تركي: اسطنبول أبرز الجهات الساعية لإشعال الحرب الأهلية بين الليبيين

قال السفير التركي السابق في إيطاليا، والنائب بالبرلمان التركي عن حزب الخير، أيدين عدنان سيزجين، أن بلاده تعد أبرز الجهات الساعية لإشعال مأساة ليبيا وتأجيج حرب أهلية بين الليبيين، معتبرًا أن حكومة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان تلعب دور العذاب فى إفريقيا.

وخلال كلمته التى ألقاها فى الجمعية الوطنية الكبرى، قال سيزجين: “الوضع فى ليبيا يزداد خطورة، فالاشتباكات تزداد حدة، وكل لحظة مأساة جديدة لسكان هذا البلد، وتركيا واحدة من الجهات الرائدة فى صناعة هذه المأساة، وتتسبب فى حرب أهلية أكثر خطورة وتزيد من المخاطر الإنسانية والعسكرية للأزمة”.

ويثير التدخل العسكرى التركى فى ليبيا غضبًا بين نسبة كبيرة من الشارع التركى، حيث يطالب الشعب التركى أردوغان بسحب الجنود الأتراك من ليبيا، وعدم تقديمهم قرابين من أجل تمرير مشروعاته الوهمية هناك.

وكان اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، خلال كلمة له بثتها قناة العربية، أن الجيش الليبي يؤكد التزامه بوقف إطلاق النار بشرط التزام الميليشيات به، مشيراً إلى أن تركيا وحكومة الوفاق استغلت الموقف الإنساني المتعلق بإعادة المواطنين الليبيين العالقين بمطارات تركيا لنقل المرتزقة إلى ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق