اخبار مميزهليبيا

“خارجية” الحكومة الليبية تُشكل فريق أزمة لمواجهة وباء “كورونا”

عُقد اليوم السبت، اجتماع ترأسه، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عبدالهادي الحويج، بحضور مديري الإدارات والمكاتب التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن مديري الإدارات استعرضوا خلال الاجتماع، البيانات الواردة من المواطنين العالقين في الدول العربية والأوربية والآسيوية لمتابعة أوضاعهم وما يمكن تقديمه لهم من مساعدات لمواجهة أعباء الحياة في الدول الموجودين فيها والتي أقفلت حدودها، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة التواصل المستمر مع وزارة الداخلية، ووزارة الصحة لتوحيد الجهود في مكافحة هذا وباء كورونا.

وأكد “الحويج” على مديري الإدارات، أهمية التواصل مع المواطنين العالقين في الخارج، وتقديم بيانات واضحة ودقيقة بالخصوص.

وطمأن الشعب الليبي بأن أوضاع الجالية الليبية في الخارج بما فيها من هم في الدول ذات الانتشار الكبير للوباء بخير وأضاعهم الصحية سليمة، مؤكدا ضرورة الالتزام من أعضاء الجاليات الليبية في الخارج بتعليمات الدول المتواجدين فيها ضمانا لسلامتهم وسلامة أسرهم وذويهم.

وأُعلن خلال الاجتماع عن تشكيل فريق أزمة لمواجهة وباء كورونا المستجد (COVID-19) وتم تكليف مدير إدارة الإعلام الخارجي، مالك الشريف ناطقا رسميا باسم فريق الأزمة.

وأثنى الحضور على مبادرة “الحويج” لإنشاء الصندوق الوطني لمكافحة الكوارث والأوبئة والذي اعتمدته الحكومة الليبية بفتح حساب للصندوق رقم (711711) بمصرف التجارة والتنمية.

ودعا الحضور كافة الليبيين إلى المساهمة المجتمعية من أجل المشاركة لمكافحة هذا الوباء الفتاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق