اخبار مميزهليبيا

“الرئاسي” يُعلن حظر التجول على كامل الأراضي الليبية لمواجهة وباء “كورونا”

قرر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، اليوم السبت، فرض حظر التجول على كامل الأراضي الليبية من الساعة السادسة مساءً إلى الساعة السابعة صباحا، اعتبارا من غد الأحد، وذلك ضمن الإجراءات المتُخذة لمجابهة جائحة “كورونا”.

واستثنى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، من قراره بحظر التجول الذي يحمل رقم (215) لسنة 2020م، الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن، مشيرا إلأى أن فترة حظر التجوال سيتم تعديلها بحسب مقتضيات الأزمة.

وتضمن القرار، الإقفال التام على مدار اليوم كل من المساجد والمؤسسات التعليمية والمقاهي والمطاعم وصالات المناسبات الاجتماعية والمنتزهات والنوادي والمحال التجارية، كما تُمنع إقامة المآتم والأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي.

كما اُستثنى من الإقفال العام شركات ومحال المواد الغذائية والمخابز وحطات الوقود خلال فترة السماح بالتجول.

ووجه “السراج” الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة بالدولة بتنظيم العمل بها خلال فترة السماح بالتجول بما يضمن استمرارية تقديم خدماتها شريطة الالتزام بأقل عدد ممكن من الموظفين والحد من التزاحم والاختلاط.

وحمل وزارة الداخلية والجيش ومأموري الضبط القضائي مسؤولية تنفيذ أحكام هذا القرار، بالتنسيق مع الوزارات المعنية والبلديات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق