اخبار مميزهليبيا

عقوب يبحث سير العمل في تنفيذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب، مع رئيسة اللجنة الاستشارية الطبية فتحية العريبي سير العمل في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا .

وناقش عقوب خلال الاجتماع خطوات الوزارة ومساعيها في توفير الإمكانيات الإضافية اللازمة لكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وأقسام العزل وفقا لخطة وزارة الصحة الفنية لتقليل خطر دخول فيروس كورونا إلى البلاد، كما تطرق إلى آليه عمل اللجنة الطبية الاستشارية.

واطلع عقوب على الإجراءات الفنية المتابعة من قبل فرق الرصد والتقصي في تشخيص الحالات المشتبه في إصابتها وعزلها وعلاجها، إلى جانب الرقابة على الأدوية وتطبيق معايير الغذاء ومياه الشرب وسلامة البيئة، واليه سير العمل في إجراء الفحوص والكشف المبكر عن وباء كورونا.

وثمن وزير الصحة علي الإجراءات المتخذة من قبل وزير الداخلية و خطوات وزارة الداخلية للتعامل والتعاون المشترك مع وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا وذلك بتشكيل خطة أمنية ترافق خطة العمل بمكاتب المراقبة الصحية الدولية بالمنافذ والتعاون المستمر مع شبكة فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة وغرفة عمليات طورائ بالبلديات للعمل المشترك في تقليل خطر دخول فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق