ليبيا

النجار: قلة الموارد المالية من أهم التحديات التي تواجه ليبيا لمكافحة كورونا

 

قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين النجار، اليوم الجمعة، إن المركز يعمل مع كافة البلديات وذلك من أجل الاستعدادات لمواجهة خطر الفيروس حال وصوله إلى ليبيا.

وأوضح النجار في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، أن التجهيزات التي تجرى في الوقت الراهن تتم في ظل صعوبة بسبب الظروف الداخلية والعالمية،مشدداً على أن التحديات الراهنة تتمثل في تجهيز غرف العزل إضافة إلى قلة الموارد المالية التي حاولت الدولة التغلب عليها بتخصيص بعض الموارد في إطار الاستعدادات للأزمة وكذلك صعوبة الوصول إلى بعض المناطق إثر عمليات الاشتباكات الدائرة في الوقت الراهن.

وتابع النجار أن المركز يعمل على تجهيز غرف العزل في الوقت الراهن وأنه في غضون أيام قليلة ستكون غرف العزل جاهزة في كل المناطق إضافة إلى غرفة العناية الفائقة، وأنها الآن شبه جاهزة.

وأشار النجار إلى أن المركز يعمل في الوقت الراهن على الرصد والإنذار المبكر من خلال فرق الاستجابة السريعة في عموم ليبيا بشكل مركزي وأن توحيد الجهود خلق حالة من التنسيق التام والاستعداد لكافة السيناريوهات بشأن فيروس كورونا على الرغم من عدم تسجيل أي حالة حتى الآن في ليبيا.

 

وبيّن أن المركز يصدر تعليماته بشكل مباشر لكافة المناطق ويشدد الرقابة على كافة المنافذ والكشف على المسافرين والقادمين فيما تقوم شبكة الرصد من خلال 120 موقعا بالمتابعة اليومية والتي تعمل بشكل مركزي مما ساعد في وصول التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لكافة المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق