اخبار مميزهليبيا

“السراج”: الاحتواء السريع لخطر “كورونا” يكمن في التزام المواطنين بطرق الوقاية منه

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، أن الاحتواء السريع لخطر وباء “كورونا” يكمن في تكامل وتكاتف جهود الدولة والتزام المواطنين الكامل بطرق الوقاية والإجراءات والتعليمات التي تُعلن عنها السلطات المختصة.

جاء ذلك خلال اجتماع “السراج”، اليوم الخميس، مع رئيس وأعضاء اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا التي شكلها المجلس الرئاسي برئاسة وزير الصحة بحكومة الوفاق، لمواجهة ومتابعة مخاطر وتداعيات وباء كورونا المستجد ( كوفيد 19)، والتي تضم 8 وكلاء وزرات ومدير عام المركز الوطني لمكافحة الامراض، ومدير الشركة الليبية القابضة للاتصالات وممثلين عن الجهات ذات العلاقة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم خلال الاجتماع استعراض الاستراتيجية العامة لمجابهة جائحة كورونا التي وضعتها وزارة الصحة بالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الامراض، والخطط التنفيذية المنبثقة عنها، بالإضافة إلى بحث الحلول الممكنة لموضوع الليبيين العالقين عند الحدود البرية.

وأشار إلى أن “السراج”، اطلع على آليات التنسيق في الإجراءات بين اللجنة ومختلف قطاعات الدولة، وتفاصيل التدابير والإجراءات الاحترازية العلاجية والوقائية المتخذة لمواجهة هذه الجائحة.
ونوه بأن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ناقش سبل توفير الاحتياجات العاجلة وتسريع إجراءاتها، والتنسيق من الناحية المالية مع الداعمين الرئيسيين وهما الشركة الليبية القابضة للاتصالات، وصندوق التضامن الاجتماعي.

وأكد مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه تم تنفيذ الإجراءات التي أعلنها “السراج” في كلمته إلى الشعب الليبي بشكل جيد وعبر عن رضاه من استجابة المواطنين.

حضر الاجتماع وزير المالية ووكيل وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق