ليبيااخبار مميزه

الداخلية الليبية تفرض “حظر التجوّل” كإجراء احترازي لمنع انتشار “كورونا”

فرضت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، حظر التجول بشكل تام بدء من الساعة السادسة من مساءًا وحتى الساعة السادسة صباحا، على أن يتم تطبيق الحظر المفروض بدء من مساء اليوم الأربعاء، كأجراء احترازي في إطار تحديات الدولة الليبية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان اصدرته الداخلية الليبية اليوم الأربعاء، استثنت فيه سيارات الإسعاف وسيارات الأفراد المكلفين بتنفيذ القرار من الحظر المفروض، مشددة على كافة الجهات الالتزام بالقرار، فيما يتم تقديم كشف من يستدعي أمر استثناؤهم لضرورة أعمالهم.

وحذرت الوزارة من يخالف احكام قرار الحظر سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في المادة 467 من قانون العقوبات، والمادة 136 من القانون رقم 106 لسنة 1973م.

وكانت أصدرت الجزائر وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتونس والإمارات الثلاثاء بيانا مشتركا قالت فيه إن إقرار هدنة سيدعم الجهود المبذولة للتصدي للفيروس.

ومن جانبها، حثّت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، في بيان، جميع الأطراف في ليبيا على “اتخاذ هذه الخطوة الشجاعة لتوحيد جهودهم في مواجهة هذا الوباء”، مؤكدة أنّ “فيروس كورونا لا يعترف بأية حدود أو انتماءات وقادر على اختراق كل الجبهات”، داعية جميع الليبيين إلى “توحيد صفوفهم فورا وقبل فوات الأوان لمواجهة هذا التهديد المهول والسريع الانتشار، الأمر الذي يتطلب تضافر جميع الجهود والموارد للوقاية منه والتوعية به وتوفير العلاج لمن قد يصيبهم هذا الفيروس”.

ولم تعلن السلطات الليبية حتى اليوم عن تسجيل أيّ إصابة بفيروس كورونا، لكن كل من الحكومة الليبية، والوفاق، أعلنتا عن إجراءات استباقية وقائية، من بينها إغلاق المنافذ البريّة والبحرية وإعلان حالة الطوائ في كامل المؤسسات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق