اخبار مميزهليبيا

“السراج” يبحث مع أعضاء المجالس البلدية سُبل مواجهة جائحة “كورونا”

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، اليوم الثلاثاء برؤساء وأعضاء المجالس البلدية بالمنطقة الغربية، في إطار التعبئة العامة لمواجهة مخاطر وتداعيات جائحة كورونا.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن “السراج” تحدث خلال الاجتماع عن المعركة الخطيرة التي تخوضها ليبيا ودول العالم أجمع ضد جائحة كورونا، وأشار إلى الإجراءات المتخذة في إطار حالة الطوارئ والتعبئة التي أعلنها لمواجهة هذا الخطر الداهم، وما تشمله من إجراءات احترازية وقائية مشددة.

وقال “السراج”، إن للبلديات دور أساسي ومحوري في هذه المواجهة، بالمتابعة والرصد، وإلزام الجميع بالسلوكيات الوقائية الصادرة عن الأجهزة الطبية والأمنية. مشددا على أهمية التنسيق الكامل بين البلديات ولجنة الأزمة التي تم تشكيلها، لمتابعة التطورات وتنفيذ الحماية والتحصين والعلاج، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستكون خاضعة للتقييم المستمر.

وتطرق إلى مشكلة تكدس القمامة التي تمثل خطرا كامنا وبما يفرض سرعة العمل على معالجتها، منوها بأنه ورغم خطورة وباء كورونا، يجب ألا نهمل توفير الرعاية الطبية لمن هم بحاجة إلى العلاج من الأمراض الأخرى.

وشدد أيضا على ضمان الاستمرار في توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وتوجه بالشكر والتقدير للعاملين بالمجال الصحي والقائمين على الامن، الذين يقع على عاتقهم مسؤوليات وأعباء كبيرة خلال الفترة الراهنة.

وأجاب على التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالإمكانيات المتاحة للبلديات لتنفيذ إجراءات مواجهة الوباء، مؤكدا توفير المخصصات الضرورية للبلديات للقيام بدورها في تنفيذ هذه الإجراءات، إضافة لتوفير احتياجات النازحين، ومستلزمات التعامل مع مشكلة تكدس القمامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق