اخبار مميزهليبيا

الجالية الليبية باسطنبول: حكومة “السراج” لم تُقدم الخدمات اللازمة لإجلائنا من تركيا

استنكرت الجالية الليبية العالقة في مطار اسطنبول، قرارات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج، بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد، متهمين “السراج” والقنصل الليبي في تركيا، وعدد من الوزارات بتهميشهم وعدم تقديم الخدمات اللازمة لإجلائهم من تركيا إلى ليبيا.

وأصدرت الجالية الليبية العالقة في مطار اسطنبول، اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن مطالبتهم بالعودة إلى ليبيا، عقب انتشار فيروس كورونا المستجد، في عدد من دول العالم.

وذكرت الجالية الليبية في مقطع فيديو، تابعته “المسار”: “نستنكر قرارات رئيس الحكومة فائز السراج، والوزارات، والقنصل الليبي في تركيا من تهميش وعدم تقديم الخدمات اللازمة لإجلاء الجالية التي تحتوي على عائلات ومواطنين كانوا متواجدين لغرض العلاج وغيره لقضاء حوائجهم”.

وأضافت: “نناشد السلطات الليبية ووزارة المواصلات والخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجلاء المواطنين جوا أو بحرا في أسرع وقت بسبب إغلاق المنافذ الجوية ومطار اسطنبول نهاية الأسبوع الحالي، وإغلاق جميع المرافق العامة من مواصلات ومحلات غذائية وغيرها”.

وتابعت في بيانها: “كما نستنكر موقف السلطات الليبية في تركيا التي لم توفر سكن ولا إعاشة ولا أي دعم للعائلات العالقة عكس ما ذُكر في مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تعرهم أي اهتمام صحي ولا إداري بحيث لم يتم توضيح آلية إجراء الحجر الصحي التي يجب أن تتخذها الجالية في حالة عودتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق