اخبار مميزهدولي

فرنسا تُخصص 50 مليار دولار للتعامل مع آثار تفشي فيروس كورونا

أعلن وزير المالية الفرنسي، صباح اليوم الثلاثاء، انه سيتم تخصيص مساعدات اقتصادية بأكثر من 50 مليار دولار لمساعدة المؤسسات على التعامل مع آثار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه بداية من منتصف اليوم، سيتم الحد بشكل كبير من تحركات المواطنين وذلك لمدة 15 يوما على الأقل.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 21 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد في فرنسا ليصل العدد إلى 148 شخصا، بينما تجاوز عدد المصابين في البلاد 5395 حالة إصابة.

اقتربت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، من 180 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 7 آلاف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين من 78 ألفا.

وكانت قد قررت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، الاثنين، تشكيل لجنة عليا لمكافحة وباء كورونا المستجد، تحت اسم (اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا)، لتتولى بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء مهام توفير كافة المستلزمات والاحتياجات الفنية والطبية والأمنية اللازمة لعمل اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا والوقاية منه.

وبحسب بيان عن القيادة العامة للقوات المسلحة، تشكل اللجنة برئاسة رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية وعضوية كلا من وزيري الداخلية والصحة بالحكومة الليبية ورئيس اللجنة الطبية الاستشارية، على أن تتولى اللجنة مهام الاشراف على تشخيص الحالات المشتبة بتعرضها للإصابة وعزلها وعلاجها.

وتوكل للجنة اختصاصات الاشراف والرقابة على الدواء والمستحضرات الطبية والصحية والصيدلانية والتجهيزات والمستلزمات والمستهلكات الصحية وضبط تداول كل منتج له علاقة بوباء كورونا، بالإضافة إلى وضع ومراقبة تطبيق معيير الغذاء ومياة الشرب وسلامة البيئة بما يعزز الصحة العامة للسكان.

وتتولى اللجنة متابعة مراكز الابحاث والدراسات العلمية الدولية والاستعانة بها في كل ما يتعلق بمكافحة وباء كورونا، بالإضافة إلى توفير مخابر فنية تقوم بإجراء الفحوث والكشف المبكر على الوباء، لا سيمي رفع مستوى الوعي الصحفي للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق