اخبار مميزهليبيا

الخارجية والصحة يعقدان اجتماعًا تنسيقيًا لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا

عقدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالشراكة مع وزارة الصحة بالحكومة الليبية، اليوم الثلاثاء، اجتماع تنسيقي، لتكثيف الجهود المحلية والدولية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ترأس أعمال الاجتماع مدير مكتب السفير عبدالحميد المقيرحي، بحضور مدير إدارة الإعلام الخارجي مالك الشريف، وإدارة المنظمات الدولية بالوزارة، وممثلين عن المنظمات الدولية والمحلية المعنية بالموضوع منظمة الصحة العالمية WHO، ومكتب الأمم المتحدة للتنسيق في الشؤون الانسانية OCHA-بنغازي، ومنظمة الإغاثة الأولية PUI، ومنظمة أكتد ACTED، والمنظمة الدولية لذوي الإعاقة Handicap International، والهيئة الطبية الدولية IMC، والمنظمة الدولية للصليب الأحمر IRCE.

تم الاتفاق خلال الاجتماع على إلزامية نشر الوعي حول آليات الوقاية من فايروس كورونا المستجد (COVID-19)  والأعراض المصاحبة له، حسب توصيات منظمة الصحة العالمية WHO ووفقا للإجراءات المتبعة من وزارة الصحة بالحكومة الليبية، من أجل الوقاية والتنسيق المشترك مع المنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في ليبيا.

يُذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، دعت في وقت سابق المواطنين الليبيين المقيمين في الخارج إلى إتباع التعليمات الصحية الصادرة عن البلدان المقيمين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق