اخبار مميزهليبيا

المسماري يكشف عن دخول المرتزقة إلى البلاد بهويات وأسماء ليبية مزورة

 

أكد المتحدث باسم الجيش الليبى اللواء أحمد المسمارى، أن الجيش يقتل يوميا عناصر من الميليشيات، مشيرا إلى أن المواجهات مستمرة يوميا.

وكشف المسماري خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج القاهرة الآن على قناة الحدث، عن مقتل أبو العباس الدمشقى مع مجموعة سوريين آخرين

وأشار إلى الطيران العسكرى التركى هو الذى ينقل الميليشيات إلى ليبيا، فيما تقدم قطر المساعدات المالية، منوها إلى أن هناك خطوط شركات الطيران تقوم بنقل رحلات على أساس أنها مدنية، وهناك رحلات غير مجدولة تذهب الطائرات خالية وتعود ممتلئة.

وأعلن المسماري أن المخابرات الليبية كشفت عن قيام الميليشيات بالدخول إلى ليبيا بأسماء وهويات ليبية مزورة، محذرا من خطورة ذلك على سلامة الطيران الدولي، منوها إلى أنهم ينقلون بطيران مدني حتى لا يستطيع الجيش الليبي استهدافهم بالطيران العسكرى.

وأضاف أن أكثر من ألف عسكري تركي موجودون في ليبيا، لافتًا إلى أن دخول المرتزقة إلى ليبيا يتم بعد انتحالهم أسماء مواطنين ليبيين.

وتابع المسماري قائلا السراج مجرد كفر عبار عن واجهة سياسية وهو لا يمثل شيء في هذه المعركة أعطوه الشرعية في اتفاق الصخيرات هناك وجه أخر تحت السراج هم الإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة وعناصر تنظيم داعش.

وأكد المسماري أن مصر تمثل حزام الأمان لليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق