اخبار مميزهليبيا

الأوقاف تُقرر منع إقامة الصلوات داخل المساجد

اعتبارًا من فجر الثلاثاء..

قررت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية الليبية، منع إقامة الصلوات الخمس والجمعة في المساجد، إضافة إلى أيقاف الدراسة بمراكز تحفيظ القرآن الكريم، فيما تقتصر الصلاة على إقامة الجمعة والجماعات في ساحات المساجد، وذلك في إطار جهود الدولة للوقاية والاحترازية، من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وبحسب بيان اصدرته الهيئة، اليوم الاثنين، أوصت فيه مديرو مكاتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمناطق، الالتزام بالتعليمات اعلاه والتي اصدرها دولة رئيس مجلس الوزراء، عبدالله عبدالرحمن الثني، وذلك بدءًا من فجر يوم غد الثلاثاء، 17/3/2020، وحتى تاريخ 28/3/2020م.

وكان قد أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم، أن تحليل نتائج 8 حالات اشتباه بفيروس كورونا أظهر أنها سلبية جميعا وخالية من المرض.

وأوضح المركز في بيان اليوم ، أن الثماني حالات توزعت بحالتي اشتباه بمستشفى الكويفية في بنغازي، وحالتي اشتباه بمستشفى مصراتة، وحالة اشتباه بمستشفى زليتن، وحالة اشتباه بمستشفى الزاوية، وحالة اشتباه بحقل الآمال النفطي.

وأبلغ رئيس مصلحة المطارات نصر الدين شائب العين مديري شركات الطيران بإيقاف كافة الرحلات الخارجية من المطارات اعتبارا من منتصف ليل الاثنين ولمدة ثلاثة أسابيع لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بناءا على قرار رئيس المجلس الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ فى ليبيا من أجل عدم تسلل فيروس كورونا الى البلاد .

من جهته أبلغ “المجلس الرئاسي” كافة الوزراء ورؤساء الأجهزة والهيئات والمصالح والشركات العامة بإغلاق كافة المنافذ البرية والجوية اعتبارا من منتصف الليلة الماضية باستثناء حالات الجرحى الذين تتطلب صحتهم العلاج بالخارج والوفود الرسمية ورحلات الشحن الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق