اخبار مميزهليبيا

المحجوب: المليشيات انهارت أمامنا حتى استعانوا بالمرتزقة

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي العميد خالد المحجوب، أن الجيش في طريقه لاستكمال تحرير العاصمة، مضيفا أن ” الميليشيات قد انهارت أمامنا، حتى استعانوا بالمرتزقة؛ فى محاولة للمقاومة أو البقاء فى المشهد”.

وأوضح في تصريحات لبرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد”:  “لا بد من أن نشير إلى أن قرار وقف إطلاق النار، جاء من منطق أننا لسنا دعاة قتل، أو دعاة تدمير وحرب، وأن الشرط الأساسي للجيش الوطني الليبي- الذي انطلقت منه العملية العسكرية- هو تفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها”.

وأوضح العميد خالد المحجوب، أنه “كان هناك اتفاق، الشرط الأول فيه؛ هو تفكيك الميليشيات وتسليم أسلحتها، والثاني؛ موافقة البرلمان على الحصول على الحكومة التى ستشكل من خلال المجلس الرئاسي، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق كان مناورة خبيثة من الإخوان الذين أداروا وجههم له، وبقيت المشكلة، بدلا من أن نجد الميليشيات قد تفككت وسلمت أسلحتها وتركت المجال لإقامة دولة مؤسسات ومنع الجريمة؛ ولكن الذي حدث هو أن الميليشيات هى التى سرقت ونهبت الدولة”.

ولفت إلى أن الميليشيات هى التى سيطرت على المشهد وأصبحت تحكم بغير قانون وهى الحاكمة والناهية، ولا أحد يستطيع التصدي لها ولا أن يقول لها أي شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق