اخبار مميزهليبيا

شكري يبحث مع بوريل تطورات الأوضاع في ليبيا

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تطورات الأوضاع في ليبيا ، ومستجدات القضية الفلسطينية .

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة حول كافة مجالات التعاون المشتركة وسائر الملفات الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن اللقاء شهد نقاشاً أيضاً حول سُبل مواجهة التحديات التي تحظى باهتمام الجانبين المصري والأوروبي، وعلي رأسها قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث أكد “بوريل” على تقدير الاتحاد الأوروبي لدور مصر الداعم للاستقرار بالمنطقة، منوهاً بالأهمية التي يوليها الجانب الأوروبي لتطوير الشراكة مع مصر في المجالات المختلفة.

وذكر حافظ أن شكري قام بتسليم “بوريل” الرسالتين الموجّهتين من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كل من “شارل ميشيل”، رئيس المجلس الأوروبي، و”أورسولا فون دير لاين”، رئيسة المفوضية الأوروبية، بشأن آخر التطورات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن التقدير للعلاقات التاريخية التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي والتي تقوم على التعاون البناء لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي ودعم الجهود المصرية لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق