اخبار مميزهدوليعربيليبيا

شرقي: الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة اتفقا على نشر لجنة مراقبة وقف إطلاق النار في ليبيا

أكد مفوض السلم والأمن للاتحاد الأفريقي اسماعيل شرقي، أن الاتحاد والأمم المتحدة اتفقوا على التحضير لنشر لجنة مشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار ميدانيا في ليبيا.

وقال شرقي في تصريحات صحفية على هامش انعقاد الاجتماع الأول لمجموعة الاتصال للاتحاد الأفريقي حول ليبيا أمس الأربعاء” أننا متفائلون حيال المرحلة القادمة التي ستشهد تعاون أفضل بين الاتحاد الأفريقي ومنظمة الأمم المتحدة”.

كما أوضح أنه خلال اجتماع انعقد على هامش القمة الـ33 للاتحاد الأفريقي باديس ابابا اتفق كل من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد ورئيس اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي حول ليبيا دونيس ساسو نغيسو على القيام بـ” أعمال ملموسة” حتى يتمكن الاتحاد الأفريقي من الاضطلاع بدور أهم في الأزمة الليبية.

وأضاف أن جميع هؤلاء اتفقوا على إشراك الاتحاد الأفريقي في المشاورات السياسية الليبية بجنيف والتحضير لنشر لجنة مشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار ميدانيا في حالة توصل الأطراف المتنازعة إلى اتفاق.

ورأى مجلس السلم والأمن أنه من الضروري أن  يواصل المجتمع الدولي جهوده من أجل إسكات البنادق في ليبيا وإجبار الليبيين على العودة إلى طاولة المفاوضات لاسيما بعد استقالة المبعوث الأممي غسان سلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق