اخبار مميزهليبيا

“الجوية والمدفية” تُدمر عدة أهداف عسكرية تابعة للوفاق وللجيش التركي شرق مصراتة

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، عن قيام القوات الجوية وسلاح المدفعية بالجيش الليبي بقصف عدد من الأهداف العسكرية التابعة لقوات الوفاق والجيش الليبي شرق مدينة مصراتة.

وقال المساري في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن إدارة الاستطلاع وإدارة الاستخبارات العسكرية بالجيش الليبي، رصدت معلومات، بوجود تجمع كبير للقوات التابعة للوفاق شرق مصراتة، إضافة إلى قيام الجيش التركي بتركيب بعض التقنيات العسكرية، مثل الرادارات ومحطات الصواريخ للدفاع الجوي، ومدفعية ميدان موجه، بالإضافة إلى عدد من المدرعات مختلفة الأنواع.

وأوضح المسماري أنه تم تحويل هذه المعلومات الدقيقة لغرفة العمليات العسكرية المختصة والتي بدورها ضمت هذه الأهداف لبنك الأهداف ونظراً لطبيعة هذه الأهداف وخطورتها أصدرت أمراً بتدمير جميع الأهداف المنتخبة.

وأعلن المسماري أن قوات الجيش الليبي تمكنت من تدمير محطة رادار تركية نوع كالكان القاعدة الجوية مصراته، مدفعيه صاروخيه عيار 107 مم بوابة الستين قرب بوقرين، منظومة صاروخيه دفاع جوي تركية نوع ارليكون الكلية الجوية مصراته ومحطة رادار نوع سكاي قارد الكلية الجوية مصراته.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، أنه تم تدمير ثلاث سيارات مسلحة ببوابة الستين، ومستودع ذخيرة في ابوقرين، ومدفعيه صاروخيه ثقيلة مضادة للطيران صينية الصنع 107 مم نوع 63.

وأشار المسماري إلى أن العمليات مازالت مستمرة لتدمير باقي الأهداف المنتخبة والتي تشكل تهديداً عسكريا لقوات الجيش الليبي شرق مدينة مصراتة، بالإضافة إلى أن تحرك هذه القوة وتركيب هذه القدرات العسكرية الضخمة يعد خرقاً للهدنة المعلنة منذ 12/1/2020م وخاصة بعدما تم رصد بعض التهديدات والتوعد بمهاجمة الجيش من قبل قادة القوات المضادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق