اخبار مميزهليبيا

منها “خط السير”.. “عمليات اجدابيا”: الجيش اكتشف معلومات هامة عن المرتزقة السوريين في ليبيا

أعلنت غرفة عمليات اجدابيا، اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف معلومات هامة عن المرتزقة السوريين، بعد مقتل أحدهم في ليبيا.

وقالت الغرفة، في منشور عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن القوات المسلحة الليبية تمكنت من استهداف أحد عناصر المرتزقة السوريين في محور عين زارة بطرابلس أحد محاور القتال، وتم التحفظ علي جثته بعد سحبها من ميدان المعركة”.

وأضافت: “حصلت عناصر الوحدة العسكرية، التي تمكنت من استهدافه، على مقتنيات المرتزق الخاصة و أهمها جهازه النقال الخاص الذي كشف عن معلومات مهمة من خلال مراسلاته الصوتية التي كان يجريها قبل مقتله، و أهمها خط سير تنقل المرتزقة السوريين من سوريا إلى تركيا وصولا إلى ليبيا”.

وتابعت: “المرتزق المقتول يدعى عدي محمدو، من مواليد عام 1989، من سكان مدينة “سلقين” بمحافظه إدلب الواقعة شمال غرب سوريا، شارك ضمن الأحداث الثورية السورية، و كان من ضمن مليشيا “فرقة الحمزة ” التي انضمت بعدها إلى “لواء الحمزة” في 23 أبريل 2016″.

وواصلت: “سُجن عدي محمدو في سوريا بسبب قضية قتل نفذها إلا أنه خرج من السجن في أحداث 2011، وينتمي إلى مليشيا “فرقة الحمزة”، و هي من المليشيات التي تتبع الحكومة التركية و تتلقى منها الدعم، و تعد أحد أذرعتها المسلحة، باﻹضافة الي وصولها إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق”.

و أردفت: “تتواجد عناصر “فرقة الحمزة” المعروفة باسم “الحمزوات” في محاور عين زارة و مشروع الموز و معيتيقة و القربوللي و محاور جنوب شرق مدينة مصراتة، حيث وصل عدي محمدو إلى ليبيا في أواخر ديسمبر 2019 عن طريق مطار مصراتة و منها إلى طرابلس لمواجهة القوات المسلحة الليبية و يتلقى راتبا شهريا قدرة 2000 دولار نظير مشاركته في القتال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق