اخبار مميزهليبيا

تحسين أوضاع المعلمين محور مباحثات “عماري” و”بومطاري”

بحث وزير التعليم بحكومة الوفاق محمد عماري، مع وزير المالية فرج بومطاري، اليوم الثلاثاء، جملة من المواضيع التي تخص قطاع التعليم ومعالجة أوضاع المعلمين في عدد من الجوانب.

جاء ذلك خلال اجتماع تقابلي، عُقد بقاعة الاجتماعات بديوان وزارة المالية بين وزارتي التعليم والمالية، بحضور وكيلي الوزارتين وعدد من مدراء الادارات بالوزارتين.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوفاق، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن وزير التعليم تقدم بالشكر لكل العاملين بقطاع المالية لدعمهم للوزارة والمساهمة في إنجاح برامجها، مؤكدا أن اجتماع اليوم يجسد حرص وزارة المالية على الوقوف مع المعلمين ومتابعة أوضاعهم.

وفي كلمته أكد “بومطاري” أن وزارة التعليم لن تدخرا جهدا لدعم المعلم ومساندته لما يحمله من رسالة تربوية سامية.

وتناول الاجتماع آليات تفعيل علاوة الحصة وتسهيل إجراءاتها وإتمام إجراءات المنتسبين الجدد والاهتمام بمراقبات التعليم من خلال اعتماد الباب الثاني لها وصرفه بانتظام، ومناقشة تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي بالمراقبات التعليمية، حيث تم الاتفاق علي كل النقاط وبروح إيجابية بين الوزارتين.

وأفاد وكيل وزارة التعليم، في تصريح لمكتب التواصل والإعلام بأن الوزارة عكفت خلال لقاءها مع وزارة المالية على وضع جدولة زمنية لحلحلة كل الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق علي جملة من الإجراءات التي تساعد في انتظام الدراسة بشكلها الجيد.

وطمأن معلمي عين زارة والجميل وسبها وصبراتة، لافتا إلى أن وزير المالية أعطي تعليماته بصرف العلاوة الخاصة بالعام الدراسي 2018/2017م ومتابعة أي عجوزات في العلاوة للعام الدراسي الماضي من خلال تشكيل لجنة مشتركة بخصوصها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق