اخبار مميزهدولي

“أوغلو” يصف ما تناوله الإعلام الروسي من مشاهد انتظار إردوغان لبوتين بـ “قلة احترام”

وصف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ماتناولته وسائل الإعلام الروسية من “مشاهد بروتوكولية روتينية”، قبيل لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أردوغان على أنها طريقة تعكس “قلة احترام” من قبلها.

وأضاف أوغلو أنه “لم يكن صائبا من وسائل الإعلام الروسية تناولها (المشاهد البروتوكولية) بهذا الشكل الإثاري”.

وكانت وسائل إعلام روسية تداولت مشاهد انتظار رئيس النظام التركي أردوغان لفترة ليست بالقصيرة (دقيقتان) للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما استدعى أردوغان الجلوس بانتظار السماح له بالدخول للقاء بوتين.

وكانت قد نشرت وكالة أنباء روسية تحت عنوان “أردوغان ينتظر بوتن تحت صورة سوفوروف”، فيديو للقطة مثيرة للجدل، قبل لقاء القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، الخميس الماضي.

ويظهر التسجيل الذي نشرته وكالة أخبار “روسيا 1” الحكومية، الأحد، لقطات لمكوث أردوغان في غرفة الانتظار لمدة طويلة، هو ومرافقيه، قبل السماح له بالدخول للاجتماع مع بوتن.

وظهر في التسجيل وجود بوتن في غرفة الاجتماع وحيدا، بينما ظل أردوغان في قاعة الانتظار هو ووفده الكبير، لدقائق، من دون السماح لهم بالدخول.

يذكر أن “سوفوروف” هي لوحة لقائد شهير في الإمبراطورية الروسية، وخاض عدة حروب ضد العثمانيين وانتصر فيها بين 1774 و1786

ولم يعلّق الكرملين على محتوى التسجيل، وإن كان بوتن جعل أردوغان ينتظره عن قصد، بسبب الخلاف بينهما في إدلب، أم هناك أسباب أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق