ليبيا

مركزي البيضاء: لا علاقة لنا بمرتبات العاملين بالدولة

أكد مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء أنه لا علاقة له بمرتبات العاملين بالدولة سوا اعتماداً أو سداداً من واقع القانون، مشيرًا إلى أن الأمر من اختصاص ومسئولية مباشرة للحكومة الليبية ووزارة المالية بها .

وأشار المصرف في بيان أصدره الاثنين، أنه في حال توافر أرصدة كافية للحكومة لدى المصرف المركزي يسمح بالسداد فلا أعتراض له ولا علاقة له بها.

وبحسب البيان أوضح المصرف أنه حرصاً منه على الشفافية وإظهار الحقيقة فأنه يؤكد أن الحكومة الليبية قد استنفذت القدرة على الاستمرار بالاقتراض من مصرف ليبيا المركزي والذي أمتد لخمس السنوات مما يستوجب عليها البحث عن البدائل المناسبة لتمويل الميزانية وليس إقحام المصرف المركزي فيما لا يعنيه من قضايا تمويل الميزانية.

وأضاف البيان أنه “انطلاقا من أن المرتب هو حاجة ضرورية وماسة وحق مكتسب للموظف وحرصا على السلم الاجتماعي، عليه فلقد قام مصرف ليبيا المركزي بتسييل مرتبات شهري يناير وفبراير لعام 2020م بحساب وزارة المالية بالحكومة الليبية المؤقتة , ولن يتوقف مصرف ليبيا المركزي على تغطية المرتبات ولكن بضوابط تلتزم بها وزارة المالية بالحكومة الليبية المؤقتة من خلال تقديمها للبيانات المطلوبة للجنة التي سيشكلها مصرف ليبيا المركزي بالخصوص”.

وأعرب المصرف عن أمله في أن تكون الحكومة الليبية في مستوى المسئولية والمهنية لمواجهة احتياجاتها من خلال أستخدام أدواتها التمويلية المتاحة لديها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق