اخبار مميزهليبيا

بوشناف يمنع دخول مواطني البلدان المنكوبة بكورونا إلى ليبيا

منع وزير الداخلية في الحكومة الليبية المستشار إبراهيم بوشناف، دخول أي أجنبي قادم من إحدى الدول التي انتشر فيها وباء كورونا إلى ليبيا.

وأوضح بوشناف في بيان نشرته وزارة الداخلية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه أصدر تعليمات تتضمن التزام كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يصدر عن المختصين في وزارة الصحة من تعليمات بخصوص الإجراءات الاحترازية التي تمنع دخول الوباء إلى ليبيا، مشددا على ضرورة الكشف على كل القادمين إلى ليبيا في مختلف المنافذ قبل دخولهم للبلد.

ودعا بوشناف للمزيد من التوعية حيال المرض وطرق انتشاره وآليات التعامل معه، مؤكدا على ضرورة تطبيق أقصى درجات التنفيذ في التعليمات الصادرة حماية للوطن والمواطن.

وأضاف البيان أن هذه التعليمات تأتي ضمن الخطة (ب) من الاجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المواطن من انتشار فيروس كورونا، وضمن الاجراءات السابقة التي اتخذها وزير الداخلية في ذات الشأن.

وتضم الخطة (ب) مندوبين عن المنافذ البرية والبحرية والجوية، إضافة إلى قطاع الصحة من مسؤولي الحجر الصحي والمستشفيات والمراكز الطبية القريبة من مختلف المنافذ.

وبدأت الخطة (أ) بتاريخ 14 يناير 2020 ميلادي باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بمختلف المنافذ من خلال توفير أجهزة الكشف الحراري وتجهيز غرف الحجر الصحي وغيرها.

فيما تشمل الخطة (ب) تشديدا أكبر للإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال توفير سيارات إسعاف عناية مركزة بالمنافذ، وتوفير متطلبات التشخيص المعملي للكشف عن فيروس كورونا الجديد من خلال جهاز التحاليل (PSR)، وتحديد غرفة عمليات مشتركة بوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق