اخبار مميزهليبيا

المسماري: علقنا الهدنة بسبب استمرار اختراقها من قبل قوات الوفاق

 

أكد الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، استمرار اختراق تركيا للهدنة في طرابلس جعلنا نعلق الهدنة، مؤكدا أنه بإمكان الجيش الليبي في أي وقت تحرير المنطقة.

وأوضح في حوار مع «البيان»  الإمارتية اليوم الاثنين، أن المعركة في طرابلس وصلت لنهاياتها لكننا فضلنا التريث لترسيم الهدنةـ لكن التصعيد متواصل من الجانب التركي، جعلنا نعلق الهدنة والملام ليس الجيش الوطني الليبي، وانما ميليشيات طرابلس التي تدعمها تركيا حيث رحبت في الأول بالهدنة لكسب الوقت ومحاولة كسر نجاحات الجيش، لكن الحمد لله العمليات الميدانية تسير بشكل عام ممتاز، فلا تهاون مع الإرهابيين، ولا هدنة مع محتل.

وأضاف كبدنا تركيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، والساعات المقبلة ستكون ساخنة جداً في جميع قطاعات العمليات في المنطقة العسكرية الغربية.

وتابع بإمكان الجيش في أي وقت تحرير المنطقة من ميليشيات طرابلس، لكننا حرصنا على التأني لظروف إنسانية، فالمنطقة آهلة بالسكان، ولا يمكن تحرير المنطقة على أشلاء الليبيين العزل.

وأسترسل قائلا نحن في منطقة واسعة من مصراتة إلى زاوية، حيث يتم محاصرة الإرهابيين من كل المنافذ البرية، لكن للأسف، بإمكانهم الفرار عبر البحر، فالميليشيات لجأت إلى السجناء والمحكومين، بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها خلال الأيام الماضية، إلا أن الجيش الليبي يتابع ويرصد تحركات العصابات الإرهابية في غربي طرابلس.

وأشار إلى أن العصابات لم تحترم المساعي الدولية لتمديد الهدنة، ما يدل على أنها مجموعة من المتطرفين، الذين ليس لديهم أخلاق أو قِيم إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق