اخبار مميزهدولي

المرصد السوري: تركيا منحت الإذن للفصائل الموالية لها ببيع أملاك المواطن

خاص- المسار

أعلن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن الحكومة التركية منحت الإذن للفصائل التابعة لها في عفرين السورية ببيع أملاك الأكراد بأسعار رمزية، وذلك بعد تهجير مالكيها من منازلهم.

وأوضح عبد الرحمن أن المصادر أكدت أن عملية البيع تتم مقابل أسعار تتراوح ما بين 3 إلى 5 آلاف دولار أمريكي للمنازل المكونة من طابقين، مضيفة: “الفصائل الموالية لتركيا ضمن الجيش الوطني السوري في مدينة عفرين تعيث فسادا في المنطقة، وبدأت مؤخراً بيع المنازل والمحلات التجارية أو تأجيرها واعتبارها ملك خاص لها”.

وأشارت إلى أن عملية ترهيب الأكراد مستمرة في عملية ممنهجة لتهجير من تبقى من أهالي عفرين، “حيث يخشى الأكراد في المنطقة الخروج من منازلهم وخصوصا في المساء، خوفا من التعرض للاختطاف أو الاعتقال بذرائع مختلفة”.

وأضاف المرصد أن تلك الانتهاكات ليست جديدة لكنها تزايدت إلى حد كبير، حيث رصد المرصد السوري على مدار نحو عامين من السيطرة على المدينة، أبشع الانتهاكات بحق السكان الأصليين لها بهدف إجبارهم على النزوح وإحداث عملية التغيير الديمغرافي التي تسعى تركيا إلى إحداثها في المنطقة، حيث تبدأ تلك الانتهاكات بالسلب والنهب والسرقة ولا تنتهي عند حد الاعتقالات التعسفية والتعذيب ومصادرة الأملاك والتعدي على حقوق السكان الأصليين، وتأتي الانتهاكات جميعها في ظل تعتيم حقوقي وإعلامي دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق