ليبيا

كمود يبحث في “جنوب أفريقيا” تنمية القارة بإسكات البنادق

 

شارك عضو مجلس النواب ، يوسف محمد كمود في جلسات اللجان البرلمانية التابعة للبرلمان الإفريقي التي انطلقت فعالياتها خلال الفترة من الـ27 من فبراير إلى الـ7من مارس الجاري بجمهورية جنوب إفريقيا.

 

هذا وتستهدف المؤسسات المنوطة بأجندة العمل وهي مجلس السلم والأمن الإفريقي، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقارة الإفريقية، مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الافريقي.

 

وقال النائب ” يوسف كمود ” في تصريح على الموقع الرسمي لمجلس النواب، أنه تم تخصيص يومين من اجتماعات لجان البرلمان الإفريقي لتنظيم ورشة عمل باشتراك كل المعنيين من أعضاء البرلمان الإفريقي والمؤسسات الافريقية ذات العمل المشترك لدعم الرؤية المعتمدة للقارة الإفريقية خلال العام 2020 وتهيئة الظروف المواتية لتنمية افريقيا بإسكات البنادق.

 

وأضاف كمود، أن هذه الاجتماعات كانت تحت شعار (إسكات البنادق بالقارة الإفريقية) تضامنا مع الرؤية المعتمدة للقارة الإفريقية خلال العام 2020ودعمها عن طريق المؤسسات التابعة للاتحاد الإفريقي، لافتاً إلى أن شعار اجتماعات هذا العام (إسكات البنادق بالقارة الإفريقية) هو أحد بنود أجندة الرؤية الإفريقية (2063) التي انطلقت مطلع هذا العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق