اخبار مميزهليبيا

المحجوب: مقتل 142 مرتزقا سوريا في معارك ضد الجيش بطرابلس

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، اليوم السبت، أعداد القتلى في صفوف المرتزقة السوريين خلال المعارك الدائرة في العاصمة طرابلس.

وقال “المحجوب”، في تصريحات لـ “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت: “إن ما يقارب 142 مرتزقا سوريا في ليبيا قُتلوا في المعارك الدائرة في طرابلس”، مشيرا إلى حكومة الوفاق تحاول التكتم حول مقتل المرتزقة السوريين، لكن معلومات جرى الحصول عليها من مستشفيات طرابلس أكدت مصيرهم.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، أن هؤلاء المرتزقة، جرى الزج بهم في محاولة من جانب حكومة الوفاق  لتغيير ميزان القوة، وإحداث تغيير في وجه الجيش الليبي الذي يخوض حربا ضارية ضد الإرهاب، لكن هذه المساعي وصلت إلى حائط مسدود.

وتابع: “الأرقام ترجح وصول ما يقارب 5 آلاف مرتزق سوري إلى محاور القتال في ليبيا، تم توزيعهم في عدة مناطق لتغطية كافة المحاور التي تشهد المواجهات العسكرية”.

وأكد استمرار الخروقات التركية لاتفاق وقف إطلاق النار، موضحا أنه تم رصد 13 طائرة مسيرة تركية في 7 أيام فقط، منوها بأن قاعدة معيتيقة تحولت إلى منشأة عسكرية تركية، ولا يجري السماح إلا لعدد محدود من الليبيين بالدخول إليها.

كما كشف عن أن ما بين 325 و330 مرتزقا سوريا توجهوا إلى السواحل الأوروبية، انطلاقا من طرابلس، لافتا الانتباه إلى أنه لم يُعرف ما إذا كانوا قد وصلوا أو أنهم غرقوا في البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق