اخبار مميزهعربيليبيا

المرصد السوري: عدد المجندين في ليبيا بلغ 4750 مقاتل و150 شخص وصلوا إلى أوروبا

أعلن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن ارتفاع أعداد القتلى السوريين جراء العمليات العسكرية في ليبيا إلى 117 مقاتل.

وأوضح المرصد في بيان على موقعه اليوم السبت، أن القتلى سقطوا خلال الاشتباكات في محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس بالإضافة لمحور مشروع الهضبة ومناطق أخرى في ليبيا، مشيرا إلى أن الجرحى يتم إسعافهم في 3 نقاط طبية، تعرف باسم مصحة المشتل ومصحة قدور ومصحة غوط الشعال.

وأكد المرصد أن نحو 150 شخص من ضمن الذين توجهوا إلى ليبيا، باتوا في أوربا.

ورصد المرصد السوري خلال الفترة السابقة ارتفاع أعداد المجندين الذين وصلوا إلى العاصمة الليبية “طرابلس” حتى الآن إلى نحو 4750 مقاتل، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1900 مجند.

وأضاف المرصد أنه على الرغم من  ارتفاع أعداد المتطوعين وتخطيها للرقم المطلوب من قبل تركيا “6000” شخص إلا أن عمليات التجنيد مستمرة سواء في عفرين أو مناطق “درع الفرات” ومنطقة شمال شرق سورية والمتطوعين هم من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وفيلق الشام وسليمان شاه ولواء السمرقند”، وذلك بالتزامن مع استمرار الاستيلاء الشعبي الكبير من عملية نقل المقاتلين إلى ليبيا في الوقت الذي يجب أن يبقوا هؤلاء للوقوف في وجه قوات النظام التي تشن عمليات عسكرية بدعم روسي في حلب وإدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق