اخبار مميزهليبيا

الشيباني: مسارات حل الأزمة الليبية “مُقفلة”

قال عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني، إن كل مسارات حل الأزمة الليبية مقفلة، مشيرا إلى أن الحوار في هذه الأجواء المشحونة بالمشاعر السلبية ضياع للوقت والجهد في ظل التمترس وراء المواقف والقناعات الصلبة والتصميم على عدم التنازل وقبول الآخر كشريك حقيقي في الوطن.

 وأضاف “الشيباني”، في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الأربعاء: “نحن لانعلم ماذا ينص نظام العمل الداخلي للبعثة الأممية، ففي حالة استقالة ممثل الأمين العام هل يخلفه نائبه ويقوم بتسيير الأعمال إلى حين تكليف خلفا له أم ماذا”.

وتابع عضو مجلس النواب: “لو تم تكليف نائبته ستيفاني الأمريكية هل ستقف حكومتها وراءها وتدعمها لتحقيق نجاح ما في الملف الليبي، و أميركا بنفوذها الدولي بدون شك قادرة على ذلك”.

وواصل: “لو كان المجتمع الدولي صادقا باستطاعته رغم تعقيدات المشهد إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية تحت رعايته وإشرافه المباشر، وتوعد المعرقلين بأشد العقاب”.

وأردف: “يتم تشكيل لجنة من 9 خبراء من الأقاليم الثلاثة لتعديل الإعلان الدستوري المؤقت كقاعدة دستورية للانتخابات المنشودة وتخرج البلاد من هذا النفق المظلم الذي طال ليله وعدم انبلاج فجره”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق