اخبار مميزهعربيليبيا

“سيالة” يلتقى نظيره المصري على هامش اجتماع وزراء خارجية “العرب”

التقى وزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك في إطار مشاوراته والتنسيق مع عدد من الدول، وذلك قبيل انعقاد اجتماع الجامعة العربية في دورتها 153 على مستوى وزراء الخارجية.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية، الأربعاء، اجتماع الدورة العادية 153 على مستوى وزراء الخارجية العرب، والذى يعقد كل عام في هذا التوقيت، تحضيرا للقمة العربية المقبلة والتى تستضيفها الجزائر.

ووفقا لبيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية عن مواعيد التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط عددا من اللقاءات، الثلاثاء، بديها بلقاء نور الدين الري، وزير الشئون الخارجية بالجمهورية التونسية، ثم محمد الطاهر سيالة، وزير الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا، واختتم لقاءه بالدكتورمحمد علي الحكيم، وزير خارجية جمهورية العراق.

وانطلقت أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الاثنين، برئاسة سلطنة عمان خلفا لجمهورية العراق التي ترأست اعمال الدورة الماضية الـ 152.

وجرى خلال الاجتماع، التباحث في مختلف البنود ومشاريع القرارات التي يتضمنها جدول أعمال الدورة 153، قبيل عرضها على اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، وكان في مقدمة المباحثات القضية الفلسطينية ومستجداتها، فضلا عن الأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق