اخبار مميزهليبيا

الحويج: العلاقات بين ليبيا وسوريا ستشهد تطورا ملحوظا خلال الأيام القليلة القادمة

وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عبدالهادي الحويج، إن العلاقات بين ليبيا وسوريا ستشهد تطورا ملحوظا خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكد أن التعاون بين المحافظة والبلدية في كافة المجالات سيعكس روح التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأشار الحويج خلال زيارة أجراها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات الدكتور عبدالرحمن الأحيرش والوفد المرافق له  إلى محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم، على هامش الزيارة الرسمية التي تجرى الآن للجمهورية السورية الشقيقة، إلى أن تعزيز العلاقات سيشمل كافة الجوانب والمجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية، لافتا إلى زيارة فد اقتصادي ليبي ممثل للحكومة الليبية خلال الأيام القليلة الماضية إلى العاصمة السورية.

وضم وفد الحكومة الليبية وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عبدالهادي الحويج، والمكلف بتسيير وزارة الدفاع اللواء يونس فرحات، ورئيس جهاز المخابرات الليبية اللواء مصطفى المقرعن، إضافة مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي ببنغازي السفير عبدالسلام الرقيعي.

وبحث الطرفان إمكانية التعاون بين محافظة ريف ديمشق السورية، وبلدية بنغازي الليبية لكونهما عانتا من الجماعات الإرهابية خلال الأعوام القليلة الماضية.

والأحد، وقعت الحكومة الليبية في العاصمة السورية دمشق، مذكرة تفاهم مع الجانب السوري بشأن إعادة افتتاح مقرات البعثات الدبلوماسية وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية، خاصة فيما يتعلق بالحرب على الإرهاب ومواجهة العدوان التركي الغاشم على كلا البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق