اخبار مميزهليبيا

“الوطنية للنفط”: الإنتاج تراجع إلى 123 ألف برميل يوميا.. وخسائرنا تجاوزت 2.5 مليار دولار

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط، عن قلقها الشديد من نقص محتمل في الوقود خلال الأيام القادمة بعد فقدان الإنتاج المحلي وإيقاف عمل مصفاة الزاوية وعدم توفر الميزانيات الكافية للاستيراد.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء: “لا يزال إنتاج النفط والغاز في تراجع كبير ومستمر نتيجة للاقفالات غيرالقانونية التي طالت المنشآت النفطية”، موضحة: “بلغ الإنتاج 123،240 برميل في اليوم بحلول يوم الاثنين 2 مارس 2020، وتسبّب هذا الانخفاض القسري في الإنتاج في خسائر مالية تجاوزت 2،590،946،109 مليون دولار أمريكي منذ 17 يناير 2020”.

وأشارت إلى أنها تستمر في توفير المحروقات في المناطق الشرقية والوسطى بكميات كافية لسد احتياجات النقل ومتطلبات المواطنين، مضيفة: “انتهت ناقلة بنزين من التفريغ في ميناء بنغازي أمس، فيما يتوقع وصول ناقلة ديزل خلال الأيام القادمة”.

وتابعت: “لا تزال مستودعات التخزين في طرابلس وبعض المناطق المحيطة بها والمناطق الجنوبية تعاني من نقص في الإمدادات بسبب تردي الأوضاع الأمنية، حيث يتم تزويد مدينة طرابلس بالمحروقات من ميناء طرابلس مباشرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق