اخبار مميزهليبيا

خلال لقائه أعيان التبو.. الثني يشدد على حل كافة مختنقات مناطقهم

التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية عبدالله الثني، الأحد، مجموعة من أعيان وحكماء مكون التبو القاطن بمدينة الكفرة.

وأوضح المكتب الإعلامي للحكومة على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” أن الثني بحث خلال اللقاء كافة المشاكل التي تواجه مكون التبو بمدينة الكفرة والمختنقات التي تحتاجها مناطقهم في مجالات الكهرباء والمياه والطرق والتعليم والصحة والزراعة.

وأصدر الثني، تعليماته بالإسراع في حصر كافة المتطلبات وموافاة ديوان مجلس الوزراء بقائمة المختنقات والاحتياجات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وكلف الثني، وزير الحكم المحلي بدراسة كافة الاحتياجات وتقديم الآراء المناسبة حيال حل معظم الإشكاليات المتعلقة بالتعليم الجامعي والحصر النهائي لاحتياجات المنطقة.

وشدد الثني على ضرورة الإسراع في تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء حيال تنفيذ مشاريع حفر الآبار وشبكات المياه والصرف الصحي  بمناطق (الشورى وربيانة وقدرفي) التي ينحدر معظم سكانها من قبائل التبو.

كما كلف الثني شركة الخدمات العامة الكفرة بنقل القمامة ومخلفات البناء الموجودة بالفرع البلدي الشورى بشكل فوري.

وحضر اللقاء وزير الصحة سعد عقوب، ووزير الحكم المحلي عادل الزايدي، ووزير الزراعة حسن الزيداني، ووزير التعليم فوزي بومريز .

كما حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة المهندس فخري المسماري، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية المهندس عوض الدرسي، ورئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل الكابتن محمد عبدالقادر، إضافة إلى مدير المكتب الخاص لرئيس مجلس الوزراء الطاهر الهمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق