اخبار مميزهثقافةعربيليبيا

«ليبيا» الأولى عالميًا في مسابقة «يوم القهوة العالمي» بمهرجان الثقافات والشعوب بالسعودية

فازت دولة ليبيا بالمركز الأول في مسابقة “يوم القهوة العالمي”، ضمن فاعليات مهرجان الثقافات والشعوب في دورته التاسعة، والتي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، بالمملكة العربية السعودية، تحت شعار العالم تحت سقف واحد.

وانفردت ليبيا بالمركز الأول بين 10 دول حول العالم، من حيث التميز في طهي القهوة، وهم حسب الترتيب “عمان، فلسطين، موريتانيا، إندونيسيا، سويسرا، غامبيا، مدغشقر، كوسوفا وإسبانيا”.

وتستمر فاعليات المهرجان في الفترة مابين 24 فبراير الماضي، وحتى 9 مارس الحالي، على أرض الخيمة الثقافية للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

ويهدف المهرجان بحسب مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي، إلى تعزيز أواصر المحبة والإخاء والتعارف بين مختلف الشعوب وتنمية القيم الإسلامية وتعزيز مبادئ العمل الجماعي علاوة على الدور التربوي والتعليمي المتمثل في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم.

وبين العتيبي أنه لأول مرة في المهرجان تشارك 100 دولة تحت سقف واحد لعرض ملامح من ثقافة الشعوب ومناسباتهم الاجتماعية وأبرز العادات والتقاليد والعروض الشعبية والأزياء، مشيرا إلى أن المهرجان ينفذ بأيدي طلاب الجامعة أنفسهم حيث يقومون بتجهيز الأجنحة الخاصة بدولهم تحت إشراف اللجان العاملة من الجامعة في هذا المحفل المجتمعي الذي يحظى بزيارة عدد كبير من أهالي المنطقة.

وأفاد العتيبي أن الدورة الحالية تشهد مشاركة ميدان الفروسية وإقامة مارثون للجري ومسيرة تنظمها هيئة الهلال الأحمر بمشاركة الحرس الوطني وجوالة الجامعة، كما تم تخصيص أجنحة لعدد من الجهات المشاركة كمديرية السجون ووزارة الإسكان وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجانب مشاركة مركز بحوث ودراسات المسجد النبوي بمعرض عن السيرة النبوية، مضيفا أن الفترة الصباحية للمهرجان تحتوي على تنفيذ عدد من الدورات التدريبية التي يقدمها مركز الخط العربي وكلية الحاسب الآلي في مجال الأمن السيبراني وكذلك دورات تثقيفية تقدمها وزارة الإسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق