اخبار مميزهصحةليبيا

ايطاليا تُبدى استعدادها للتعاون مع ليبيا في التصدي لفيروس كورونا

ابدى سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، استعداد بلاده للتعاون مع ليبيا في التصدي لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تسجيل حالات مصابة بالفيرروس في إيطاليا.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير صحة الوفاق أحميد بن عمر مع السفير الايطالي، إذ ناقشا سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال طب الأطفال وتوأمة المستشفيات بين الجانبين.

وبيّن جوزيبي بوتشينو الوضع الصحي بإيطاليا بعد تسجيل حالات مصابة بفايروس كورونا في إيطاليا، مبدياً استعدادهم للوباء.

وكان قد أبدى وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانتسا استعداد بلاده فى مجال البحث عن علاج ولقاحات لفيروس كورونا، وفقا لوكالة “نوفا” الإيطالية.

وأضاف الوزير سبيرانتسا، خلال إحاطة عاجلة أمام مجلس النواب حول مبادرات مواجهة انتشار الوباء الجديد، الخميس “التقيت السفير الصينى فى روما، وبالإضافة إلى الإعراب عن تضامننا مع بلاده، أبديت استعداد وزارتنا لإمكانية المشاركة مع المؤسسات العلمية كالمعهد العالى للصحة، فى الجهود التى بدأت بالفعل للتوصل الى تشخيص الفيروس، علاجه والتطعيم ضده”.

وعاد وزير الصحة ليؤكد مجددًا أن “عمل إيطاليا يتماشى تمامًا مع ما أوصت به منظمة الصحة العالمية في نهاية الاجتماع الأخير للجنة الطوارئ”.

وكانت أعلنت وحدة الأزمات التابعة لوزارة الخارجية الإيطالية، أنه يتم إرسال طائرة عسكرية لإعادة المواطنين الإيطاليين من مدينة “ووهان” الصينية مركز تفشى فيروس كورونا الجديد، وسيتم تنظيم رحلة لإعادة المواطنين بالتنسيق مع وزارتى الدفاع والصحة والمعهد الوطنى للأمراض المعدية (لازارو سبالانزانى).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق