اخبار مميزهعربيليبيا

“صالح” و”غباش” يبحثان العلاقات الثنائية بين ليبيا والإمارات

التقى رئيس مجلس النواب المستشار ”عقيلة صالح” بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، رئيس المجلس الوطني الإتحادي ”صقر غباش”، رفقة السادة أعضاء مجلس النواب ”صالح قلمة والمنتصر بالله الحاسي وإنتصار شنيب “وبحضور عدد من السادة أعضاء المجلس الوطني الإتحادي الإمارتي .

بحث رئيس مجلس النواب مع رئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وأكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين مثمناً الدعم اللامحدود والموقف الإماراتي الصادق والثابت قيادةً وحكومةً وشعباً مع الشعب الليبي والسلطات الشرعية الممثلة له في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

وتطرق صالح، خلال اللقاء إلى الأوضاع في ليبيا وحوار جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة وثوابت مجلس النواب الوطنية للمشاركة في هذا الحوار بما يحفظ إرادة الشعب الليبي وتضحياته التي سُطرت بدماء أبنائه وحق الشعب الليبي والجيش الوطني في ضرورة تحرير كافة أنحاء ليبيا من الإرهاب والتطرف والمليشيات المسلحة والحفاظ على وحدة ليبيا واستقلالها وكرامة أهلها.

من جانبه عبر رئيس المجلس الوطني الإتحادي ”صقر غباش ” عن سعادتهم بهذه الزيارة، مؤكداً على دعم دولة الإمارات وشعبها لليبيا والشعب الليبي لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وكان قد وصل رئيس مجلس النواب المستشار ”عقيلة صالح ” والوفد الرسمي المرافق مساء الأمس في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية بدعوة رسمية من معالي رئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق