ليبيااخبار مميزه

صحيفة تركية تؤكد مقتل “خليل سويسال” في ليبيا

أكدت صحيفة “سومانيلو خبر” التركية، ما تردد مؤخرًا عن مقتل، عضو هيئة أركان الجيش التركي وقائد القوات التركية في ليبيا، العميد خليل سويسال، على أيدي الجيش الليبي، إثر إصابته خلال قصف للجيش الليبي استهدف شحنة أسلحة تركية بميناء طرابلس.

وذكرت الصحيفة التركية، أنه تم دفن العميد الملقب بالمخلب بهدوء ودون مراسم في عسكرية في بلدة أيدن التركية .

وتحدثت تقارير إخبارية، عن إصابة الضابط التركي بجروح خطيرة في القصف يوم 18 فبراير الجاري، قبل أن يلقي حتفه في تركيا التي نقل إليها للعلاج.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعترف السبت 22 فبراير في كلمة له بمدينة إزمير التركية، بمقتل عدد من عسكريي بلاده في ليبيا، لكنه لم يذكر أسماء القتلى أو رتبهم.

يذكر أن سويسال هو أحد الأركان العسكرية الهامة التي يعتمد عليها أردوغان وسبق ان قاد العمليات ضد الأكراد قي سوريا ومناطق اخرى

وتمثل دور سويسال في ليبيا والذي عرف بتكتيكاته العسكرية من خلال ما سميت بعمليات ‫الصقور الجوية، بإستلام غرفة العمليات الرئيسية في التحكم والسيطرة عن طريق الهجمات الجوية التي يقوم بها الجيش الليبي، والمشاركة في الهجمات البرية ذات الاهداف الهامة والنوعية بالنسبة للجيش التركي.

‏وشملت مهام سويسال أيضًا تدريب قوات الوفاق على تطوير التكتيكات العسكرية تماشيا” مع مبدء الأساليب الحديثة، بالإضافة إلى إدارة هجمات الطائرات بدون طيار المسيرة ضد قواعد الجيش الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق