دولياخبار مميزهليبيا

بوغدانوف يدعو إلى ضرورة التقيد بقرارات مجلس الأمن المتعلقة بليبيا

دعا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الإثنين، إلى ضرورة التقيد الصارم بقرارات مجلس الأمن الدولي، المتعلقة بتسوية الوضع في ليبيا.

وقال بوغدانوف، في كلمة له، خلال جلسة اللجنة الدولية لتنفيذ مؤتمر برلين حول ليبيا في ميونخ، نقلتها وكالة “تاس” الروسية إن المقترحات التي أعدتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والتي حددت دائرة اختصاص لجنة المتابعة الدولية لنتائج مؤتمر برلين، تحتاج للتعديل في شكلها المقترح حاليًا، نظرًا لوجود عدد من المهام التي تعود بشكل حصري إلى صلاحيات مجلس الأمن الدولي، ولا يجوز بتاتا التطاول عليها.

وأضاف: “هناك نقاط أخرى مثيرة للجدل في النص، فعلى سبيل المثال، ليس من الواضح على أي أساس ستشارك البعثة في مناقشة القضايا غير المدرجة ضمن صلاحياتها”، مُعربًا عن أمله في أن يتم هذه المرة، أخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار، على أن تسمح الجلسة بالتقدم على طريق ضمان نظام وقف العمليات القتالية وتحقيق تقدم في العملية السياسية، وحل المشكلات الإنسانية الكثيرة في ليبيا.

وأكمل بوغدانوف، أنه يجب أن يتضمن بيان الرؤساء المناوبين للجلسة، الإشارة إلى أن بعثة الدعم الأممية في ليبيا، يجب ألا تنفذ قرارات مؤتمر برلين، بقدر ما تنفذ قرار مجلس الأمن 2510 الذي أيد الأحكام الختامية لهذا المؤتمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق