إقتصادليبيا

“الوطنية للنفط”: الخسائر بلغت مليار و616 مليون دولار أمريكي

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط ، اليوم الإثنين، تراجع إنتاج النفط إلى 135,745 برميل في اليوم، نتيجة للاقفالات التي طالت الموانئ وخطوط الأنابيب؛ وبهذا تجاوزت الخسائر مبلغ مليار دولار أمريكي لتصل إلى مليار و616 مليون و886 ألف دولار  . وتجدد المؤسسة الوطنية للنفط دعواتها إلى انهاء الإقفالات غير المسؤولة والمخالفة للقانون لمنشآتها، والسماح لها باستئناف عمليات الإنتاج فوراً من أجل ليبيا وشعبها.

وحذرت المؤسسة مما وصفته بحملات التضليل الإعلامي فيما يتعلق بالوضع الحالي للوقود. عبر منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مطالبة باعتبار هذا المنشور المصدر الوحيد للمعلومات الدقيقة والمحدثة.

وأوضحت المؤسسة استمرارها في توفير المحروقات في المناطق الشرقية والوسطى بكميات كافية لسد احتياجات النقل ومتطلبات المواطنين، حيث من المتوقع وصول ناقلة محملة بالبنزين غدا الى ميناء بنغازي. ويتم تزويد مدينة طبرق وبقية المناطق الشرقية مباشرة من مدينة بنغازي.

وفي إطار التزامها بالشفافية، تنشر المؤسسة الوطنية للنفط أحدث الأرقام المتعلّقة بمستودعات المناطق الوسطى والشرقية والجنوبية، إضافة إلى الشحنات القادمة، وذلك حتى يتمكّن المواطنون من الاطلاع على مدى توفر الوقود في مناطقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق