ليبيا

الثني: سيتم تحديد قيم للمشاريع التي ستنفذ في المنطقة الشرقية وفقا للاحتياجات

أعلن رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني، أنه سيتم تحديد أرقاما لمشاريع البلديات في المنطقة الشرقية بحيث يحدد عضو مجلس النواب عن البلدية، والمجلس التسييري بها الأولويات في المشاريع المستهدفة خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، لافتا إلى ضرورة إحالة المتطلبات بشكل عاجل للإدارة الفنية والمشروعات بديوان مجلس الوزراء لتباشر العمل الإجرائي والقانوني للتنفيذ.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأحد، بديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، مع أعضاء مجلس النواب عن مناطق شرق ليبيا، لمناقشة أوضاع بلديات المنطقة الشرقية والمشاريع التي تنفذها الحكومة في هذه البلديات وأبرز المشاكل والمختنقات التي تعاني منها بلديات المنطقة

وأشار الثني إلى أن بعض البلديات نالت حصة لا بأس بها في مشاريع الحكومة خلال الأعوام الماضية، مؤكدا أن بعض البلديات مثل تلك الواقعة في طوق مدينة بنغازي، والضواحي في بقية المدن، لم تتحصل على القدر الكافي من هذه المشاريع وبالتالي سيتم التركيز عليها في مشاريع هذا العام.

ولفت إلى مشكلة عدم مراعاة عمداء البلديات التوزيع العادل بين البلدية وفروعها، بحيث لم تتحصل بعض الفروع البلدية على حيز جيد من مخصصات البلدية وهو ما تم تداركه خلال هذا العام، بحيث يتم توزيع المشاريع والمبالغ المخصصة بين البلدية وفروعها قبل تخصيصها وتسييلها.

كما بحث المجتمعون الآلية التي تم وضعها للتواصل بين رئاسة الوزراء و أعضاء مجلس النواب فيما يخص المختنقات و المشاكل التي تحتاج إلى حلول عاجلة للدوائر التي يمثلونها.

وقال الثني إن هذا الاجتماع الثاني بعد ذلك الذي وضع فيه برنامج العمل، لافتا إلى أن العام 2020 ميلادي هو عام التدريب في ليبيا سيتم خلاله استهداف تأهيل الكوادر وتدريبهم وتطويرهم بما يعود بالنفع على المؤسسات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق