ليبيا

عقوب يبحث وضع خطة لمجابهة “كورونا” في ليبيا

 

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب، اليوم الأحد، اجتماعا موسعاً، مع قيادات بالوزارة ووحدات الحجر الصحي بالمنافذ الدولية البحرية والجوية والبرية، وذلك لبحث مستجدات الوضع العالمي لفيروس الكورونا المستجد.

وناقش عقوب خلال الاجتماع انطلاق العمل وفقا لاستراتيجية وزارة الصحة في تنفيذ الخطة (ب) والتي تشمل تسهيل كافة الإجراءات الإدارية والمالية لمكاتب الرقابة الصحية بالمنافذ ودعمها وربطها بشكل مباشر مع غرفة الاسعاف والطوارئ وتجهيز وحدات الحجر الصحي بالمواد المخبرية الخاصة بكشف الفيروس، وتشغيل وتفعيل اجهزة التحليل الذي تمتلكه وزارة الصحة بمختبرات المرافق الصحية والمستشفيات المتخصصة والمستخدمة عالميا.

 

وشدد وزير الصحة في توجيهاته علي ضرورة التنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض وغرفة عمليات الطوارئ بالوزارة للترصد والتحكم لمجابهة الكورونا، من خلال البلاغ الفوري و وضع آلية فورية للتعامل مع الفيروس، إضافة الى ايجاد تنسيق كامل مع دول الجوار مع اي تبليغ عن حالات مشتبه في إصابتها به.

وأوضح عقوب أن الوزارة وضعت كل التدابير اللازمة على مستوى جميع المنافذ الدولية، محذرا من الانسياق وراء المعلومات المغلوطة التي تنتشر وتبث بشكل موسع في وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة استياق المعلومات من المصادر الطبية الرسمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق