ليبيا

السراج: تخصيص 10 ملايين دولار في خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام

 

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج ، اجتماع اليوم الأحد ، مع منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “يعقوب الحلو”، حضره عدد من الوزراء وممثلون عن الهيئات الدولية المعتمدة في ليبيا وممثلون عن المجتمع المدني، كما حضر الاجتماع نائب السفير الإيطالي ممثلا للدول الاوروبية الداعمة للخطة.

ومن جانبه أكد “الحلو” على ان تصعيد النزاع في ليبيا خلق بيئة تصعب فيها الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المتضررين، كما اكد على ضرورة التزام جميع الأطراف بقرار مجلس الامن الدولي ومقررات مؤتمر برلين، معتبرا ذلك امر أساسي لعودة الاستقرار إلى ليبيا.

ومن جهته قال السراج ” مازالت الحرب على العاصمة مستمرة واعداد الضحايا في تزايد، إضافة لتفاقم مشكلة النازحين ، الامر الذي يدعو إلى المزيد من العمل المشترك من أجل تعزيز القدرات للاستجابة للاحتياجات الطارئة للمتضررين، وتوفير الخدمات الاساسية للمواطن في كامل ربوع ليبيا، كما تطرق إلى ضرورة توفير الحاجات الاساسية لمناطق الجنوب.

وحذر السراج من استمرار إغلاق المنشآت النفطية ، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه هذه التصرفات غير المسؤولة، وان لا يكتفي فقط بإدانتها.

ودعا السراج إلى تضافر الجهود الوطنية والدولية لمساعدة الفئات الاكثر تضرراً واحتياجاً في ليبيا، معلنا عن مساهمة حكومة الوفاق بعشرة ملايين دولار في خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق