اخبار مميزهليبيا

بليحق: المتظاهرون في ساحة الكيش وجهوا رسالة لتركيا وللعالم باستمرار دعم الجيش

قال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن المتظاهرين في ساحة الكيش أرسلوا رسالة واضحة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنهم سيواصلون دعم الجيش الليبي.

وأضاف أن المظاهرات وجهت رسالة مهمة لحكومة “اللاوفاق” والأمم المتحدة، بأن الشعب الليبي سيواصل دعمه للجيش.

وأكد بلحيق أن مداخلة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر مطمئنة لجموع المتظاهرين، من حيث عدم التفريط في تضحيات الليبيين، مشيرا إلى أن الجيش الليبي ليس بعيدا عن تحرير العاصمة طرابلس

ولفت إلى أن الانتخابات لن تنجح في ظل وجود المليشيات.

وشدد على أن أي مشروع مشابه للصخيرات سيواجه بالرفض، حيث أنه لن يتم الالتفاف على الجيش الليبي ومجلس النواب من خلال أي مشروع واهي، لافتا إلى أن مجلس النواب لن يشارك في أي حوار يمكن أن يفرط في الثوابت الوطنية، خاصة وأن هناك أطراف دولية تريد استمرار الخراب في ليبيا، من بينها تركيا.

واعتبر بليحق أن تركيا وكل من يصمت عن تجاوزاتها يساهم في خراب ليبيا، خاصة وأنها بالتعاون مع غيرها من الأطراف يسعون لنزع شرعية مجلس النواب، مطالبا بعدم استمرار العبث من بعض الأطراف الدولية.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج يمثل مشروع لخراب ليبيا، متهما البعثة الأممية بالعديد من التجاوزات، مشيرا إلى أن تجاوزها ينذر بإفشال أي مهمة قادمة للحوار، مؤكدا أن أعضاء المجلس ردوا على تجاوزات الأمم المتحدة برفض المشاركة في جينيف، واعتبر أن تواصل البعثة الأممية مع أعضاء المجلس بشكل فردي يهدف لزرع الفتنة

وأكد بليحق أن جلسة مجلس النواب المرتقبة الثلاثاء القادم ستناقش تطورات الأوضاع في ليبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق