ليبيا

معيتيق يختتم مباحثات مع مسؤولين أمريكيين أبرزها النفط الليبي

 

اختتم نائب رئيس المجلس الرئاسي ” أحمد معيتيق” أمس الخميس، زيارة عمل للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت 4 أيام التقى خلالها مستشار الرئيس الأمريكي بالبيت الأبيض، مدير شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي استعرضوا مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وأوضحت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء عبر منشور على صفحتها بموقع “فيسبوك” أن اللقاءات ناقشت عدم الامتثال لقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، واستمرارقصف المدنيين ، وتداعيات استمرار إغلاق الحقول النفطية على الحياة في ليبيا والمنطقة بوجه عام.

وإضافت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء أن لقاءات معيتيق شملت اجتماعا في مقر الخارجية الأمريكية مع نائب الوزير لشؤون المغرب وشمال أفريقيا ومصر ” هنري ووستر”, الذي بحث معه الوضع العام في ليبيا وتداعيات استمرار إغلاق الحقول النفطية وتأثيرها على الميزانية العامة للدولة، وملفات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

 

كما بحث خلال لقائه مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخزانة الأمريكية ” “أنتوني ماركوس” القضايا الاقتصادية الخاصة بالشأن الليبي والعمل على رفع الحصار النفطي والآثار الناجمة عن قفل المواني النفطية التي تعود بالسلب على الميزانية العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق