ليبيا

دغيم لـ”المسار” : وحدة ليبيا أهم من مسودة دستور مخالفة لنصوص المرجعيات الدستورية الحالية

 

رفض  عضو مجلس النواب زياد دغيم ، مذكرة عدد من أعضاء هيئة الدستور منتهية الولاية المقدمة  للبعثة الأممية بشأن عدم مناقشة المسار الدستوري ضمن المسار السياسي القادم .

 

وقال دغيم في تصريحات خاصة لـ”المسار” اليوم الخميس، ليس من حق هؤلاء التدخل في اختصاص مجلس النواب  المعنيّ الوحيد في غياب القضاء علي تنفيذ الإعلان الدستوري وتعديلاته ومن ضمنها الاتفاق السياسي .

 

وأضاف دغيم ، وفق الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي معا فإن هيئة الدستور انتهت ولايتها قبل اصدارها المسودة بسنة كاملة إضافة الي الاحكام القضائية ببطلان المسودة ودعاوي اخري معروضة حتي الان بشأن المسودة وقانون الاستفتاء  تقدمت بها شخصيا عن طريق  الأستاذ الكبير عبدالسلام بوشقمة …

 

وأعرب دغيم عن أسفه لأن العملية بدأت تاخذ شكل جهوي صرف ومتزايد وخاصة مع انسحاب  5  اعضاء من برقة ممن سبق لهم التصويت علي المسودة ورفضهم للتوقيع عليها  بسبب اختلاف المسودة النهائية عن الموزعة إضافة الي الرأي العام الشعبي المنقسم جهويا وصولا الي أحكام قضائية تتناقض بين الشرق الليبي والغرب .

 

وختم دغيم بأن وحدة ليبيا وتماسك شعبها اهم من مسودة دستور “سيئة السمعة مخالفة لنصوص المرجعيات الدستورية الحالية” مسودة لها سوابق من هيئة منتهية  الولاية تريد فرضها علي برقة بقانون استفتاء صوت عليه 30 نائبا لا يوجد بينهم نائب واحد من برقة او فزان او المكونات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق