اخبار مميزهليبيا

تداعيات الحرب في طرابلس محور مباحثات “السراج” والمنسق الأممي للشؤون الإنسانية

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، اليوم الخميس، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا، يعقوب الحلو ومساعدته، ريتا سيدارت، الأوضاع الإنسانية المستجدة والناتجة عن تداعيات الحرب في طرابلس، وسبل إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وقالت إدارة التواصل والإعلام، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “السراج” تسلم دعوة لحضور الاجتماع المخصص لإطلاق خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2020 م، مشيرة إلى أنه أعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها “الحلو” في المجال الإنساني وحرصه على التواصل مع البلديات والتنسيق مع الوزارات المختصة.

وأشاد “السراج” بخطة الاستجابة الإنسانية التي تدخل عامها الثالث، مؤكداً دعم حكومة الوفاق عمليا للخطة وبما يسهم في نجاحها، مشيرا إلى أن الحرب في طرابلس أربكت مساعي الحكومة للاستجابة السريعة لمتطلبات المتضررين.

وتطرق الاجتماع، الذي عقد بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس، لاحتياجات النازحين، وسبل تحسين أوضاع مراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين.

من جانبه أشاد منسق الشؤون الإنسانية بما يبذله “السراج” من جهود لرفع المعاناة عن المواطنين وتجاوز ما تمر به البلاد من مصاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق