اخبار مميزهليبيا

“المحجوب” يكشف هدف قوات “الوفاق” من خرق قرار وقف إطلاق النار

اتهم العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، قوات حكومة الوفاق بانتهاك قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا.
 
وقال “المحجوب”، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن الميليشيات المسلحة التابعة لقوات حكومة الوفاق خرقت كل اتفاقيات وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، مشيرا إلى أنها أطلقت عدة قذائف عشوائية على مناطق في العاصمة استهدفت جامعة طرابلس، ومنازل مدنيين في شارع البطاطا مما تسبب في وفاة امرأة.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي: “هذه محاولة من الميليشيات لتأليب الرأي العام ضد الجيش الليبي واتهامه بالتسبب في هذه الانتهاكات، بهدف جلب قوات مراقبة دولية”.
 

وأكد أن الجيش الليبي يلتزم بوقف إطلاق النار احتراما للإرادة الدولية وللمفاوضات السياسية الجارية، مضيفا: “لو لم يلتزم الجيش بوقف إطلاق النار لحسم المعركة وقام بتحرير العاصمة طرابلس”.

من جهته، أكد آمر سلاح المدفعية في عملية “بركان الغضب” التابعة لقوات حكومة الوفاق، العقيد فرج مصطفى إخليل في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس، أن قوات حكومة الوفاق شنّت اليوم أكبر هجوم على مواقع الجيش الليبي جنوب العاصمة طرابلس بالقذائف والمدفعية، مشيرا إلى سقوط 3 صواريخ جراد على شارع البطاطا.

ووافق مجلس الأمن الدولي في جلسته التي عقدت، مساء أمس الأربعاء، بالأغلبية على اعتماد مشروع القرار رقم “2510” بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا، وتنفيذ قرارات مؤتمر برلين، مشددا على ضرورة إرساء وقف دائم وغير مشروط لإطلاق النار بليبيا في أقرب فرصة.

وأيدت مسودة القرار 14 دولة فيما عدا روسيا التي امتنعت عن التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق