اخبار مميزهليبيا

الحويج: الجزائر تسير على الطريق الصحيح لحل الأزمة الليبية

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عبد الهادي الحويج، إن الجزائر الآن تسير في الطريق الصحيح لحل الأزمة الليبية.

وأضاف “الحويج” خلال تصريحات متلفزة، أمس الخميس: “الجزائر امتلكت الشجاعة والجرأة وتقدمت بمبادرة لحل الأزمة الليبية، بعدما ناقشت الأطراف واستمعت بعناية لكل وجهات النظر”، مؤكدا أن بداية حل الأزمة الليبية هو الاستماع لكل الأطراف.

وأوضح وزير الخارجية: “الجزائر استمعت إلى الحكومة الليبية والمجالس القبلية والحكماء والأعيان والقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ومجلس النواب والمجتمع المدني”، مشيرا إلى أن الجزائر كونت فكرة مبدئية حول التشيخص السليم وخارطة طريق مبدئية لحل الأزمة الليبية.

وتابع: “الدور الجزائري ليس على حساب الدول الأخرى، ولكنه ينسجم تماما مع الحل الدائم والمستدام للأزمة الليبية”، مردفا: “نريد دورا ملموسا، فقد سئمنا من بيانات الإدانة والتشجب، وعبارات التنديد والتعبير عن القلقل، فبيتنا يحترق وطرابلس تعاني من المليشات المسلحة، التي تخنق ليبيا حاليا”.

وواصل: “نريد من تونس أن يكون لديها فهم مشترك حقيقي للوضع الكارثي في طرابلس، فالمعادلة تغيرت وهناك محاولة غزو تركي غاشم وهمجي وبربري على ليبيا، واحتلوا العاصمة طرابلس، إذن فلا مجال للحياد والحديث عن الشرعية الدولية لحكومة الوفاق”.

وأشار إلى أن أهمية إشراك المؤسسات الأفريقية في المفاوضات واجتماعات البعثة الأممية لحل الأزمة الليبية”، مشيرا إلى أن تمثيل فائز السراج لليبيا في قمة الاتحاد الأفريقي المزمع عقدها في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، يومي 9 و10 فبراير الجاري، مزيف وغير حقيقي، مؤكدا أن القرار السياسي لحكومة الوفاق مُختطف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق