اخبار مميزهليبيا

الخارجية الليبية تبحث مع وفد ألماني نتائج مؤتمر برلين

بحث مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عبدالحفيظ التاجوري، اليوم الخميس، مع وفد ألماني رفيع المستوي برئاسة، كريستيان بوك، مدير مكتب المغرب العربي و الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الألمانية، آخر المستجدات على الساحة الليبية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحة الليبية ومخرجات مؤتمر برلين والخروقات التي قامت بها تركيا بأرسالها الإرهابيين والمرتزقة إلى ليبيا والذين أصبحوا الآن على بعد أميال من الشواطئ الأوروبية، مؤكدين أن أي اتفاق أو مبادرة لإحلال السلام في ليبيا لن تنجح مالم يشترط فيها وقف التدخل التركي السافر وتفكيك المليشيات ونزع سلاحها.

وأضافت، أنه تم إيضاح أن إيقاف الموانئ والحقول النفطية في ليبيا جاء بإرادة شعبية، مشيرة إلى أن الشعب الليبي يرفض أن تهدر مقدراته وأمواله على جلب المرتزقة والإرهابيين ودعمهم بالسلاح والعتاد العسكري.

حضر الاجتماع عن الجانب الليبي، مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي ببنغازي، السفير عبدالسلام الرقيعي والفريق صقر الجورشي، رئيس الأركان الجوية بالجيش الليبي وإدارة المراسم ومكتب التشريفات بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية بمطار بنينا.

وضم الوفد الألماني رفيع المستوى، كل من، أوليفر أوفتشا، سفير ألمانيا في ليبيا، وألان بوجيا، سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا، وديفيد غوديش، نائب السفير الألماني في ليبيا، وبيتر ترفورت، المستشار بالسفارة الألمانية في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق