اخبار مميزهليبيا

“سلامة”: أغلب الدول المشاركة بمؤتمر برلين لم تلتزم بما أتفق عليه

 

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أن هناك دول حضرت مؤتمر برلين وخرقت تعهداتها بوقف تصدير الأسلحة إلى ليبيا، مضيفًا أن أغلب الدول المشاركة لم تلتزم بما أتفق عليه المؤتمر.

وأضاف “سلامة”، خلال مؤتمر صحفي بشأن اجتماعات اللجنة العسكرية 5 +5، اليوم الخميس، أن المؤتمر المزمع عقده في برلين الفترة المقبلة سيكون من أولوياته مناقشة مسألة إيقاف تصدير النفط.

وتابع: “الليبيون متضررون من وقف تصدير النفط بسبب استمرار النزاع في ليبيا، وطرفي النزاع في ليبيا يشعران بأهمية تحويل الهدنة إلى وقف إطلاق نار دائم”.

وأكد المبعوث الأممي، أنه منذ وصوله إلى جنيف وهو يحاول تحويل الهدنة إلى وقف إطلاق نار دائم حيث جرى التفاهم على عدة نفاط، موضحًا أن هذا يتطلب التزامات من طرفي الصراع .

وأضاف أن البعثة حققت تقدما بمجالات عدة بشأن النزاع في ليبيا وأمامها الكثير من نقاط التوافق حيث تعمل على تنفيذ المسار الاقتصادي والمسار العسكري هو أحد المسارات التي تحاول تنظيمها تنفيذًا لقرارات برلين.

أما عن اجتماع جنيف المزمع عقده في 26 فبراير، أعرب “سلامة”، عن أمله مشاركة الشخصيات المدعوة من الجانبين في المسار السياسي، مؤكدًا أن هناك اجتماع في القاهرة للمشاركين في المسار السياسي والاقتصادي في 9 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق