اخبار مميزهإقتصادليبيا

مجموعة الطاقة النمساوية: لا نستطيع توقع موعد استئناف انتاجنا في ليبيا

قالت مجموعة الطاقة النمساوية “أو.إم. في” اليوم الخميس، إنها لا تستطيع توقع موعد استئناف الإنتاج في ليبيا، مشيرة إلى أنها قد تكون مهتمة بزيادة الحصة في مشروع غاز روماني بحري التي تحوزها حاليا مع شركة إكسون موبيل الأمريكية.

يذكر أن الاستكشاف بمنطقة نبتون بالبحر الأسود مشروع مشترك بين الشركة التابعة لأو.إم.في في رومانيا بتروم والشركة الأمريكية ويشمل أول بئر استكشاف في المياه العميقة برومانيا، وتعتزم إكسون موبيل التخارج من المشروع وبدأت تقديم معلومات لمشترين محتملين.

وأعلنت شركة النفط الوطنية الليبية، أن خسائر ليبيا نتيجة تطويق وإغلاق حقول النفط ومحطات التصدير في البلاد، قد بلغت 931 مليون دولار، وذكرت الشركة، في بيان صدر عنها اليوم، أن إنتاج النفط الخام في البلاد انخفض إلى 187 ألف برميل يوميا.

وكتبت في البيان: “نلاحظ وجود نقص حاد في الوقود في محطات التخزين في طرابلس، والمناطق المحيطة بها، وأيضا في المناطق الجنوبية. أما في المنطقة الوسطى، فلا يزال الوقود متوفرا بكميات كافية، ودعت إدارة الشركة، إلى رفع الحصار عن موانئ التصدير وحقول النفط، وحذرت من أن احتياطي وقود الديزل في بعض المناطق لم يعد يكفي إلا لعدة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق